روايات يمنية

**الروايات اليمنية: نافذة على الثقافة والتاريخ اليمني** تتميز الرواية اليمنية بتنوعها وغناها، حيث تعكس ثقافات وتاريخ اليمن الغني. تتناول الروايات اليمنية مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك الحب والحرب والسياسة والتاريخ.

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

قصة مشرد بين ركام المنزل للكاتبة: حنان عبدالملك

 

👌🏻👇🏻 😍


ملخص القصـة 🥀


رقـم القصـة : 231


اسم القصـة 📖 :  مشـرد بيـن ركـام المنـزل


اسم الكـاتبة✍🏻 :  حنـان عبـدالمـلك


عدد البارتـات : 78

.


.


البـارت 1 °•



#مشرد_بين_ركام_المنزل

#للكاتبة_حنان_عبدالملك


👌🏻👇🏻 😍



✨باااك ✨

....: مااااشي مااشي ليش هكذا اماااه اباه اين انتوا وين سرتوا ماوقع ماابه



✨باااك✨

.....: مسابح مساابح من يشتي مسابح 



✨باااك✨

....: امااااااه قوووى قوووووى مابش معي احد الا انتوا قوووى ااماااه لاتفلتوني ساع ابي 



✨باااك✨

....: اشتي اتوظف مابش قبالك وظيفه حتى مكنس عادي المهم يوقع لي زلط



✨باااك✨

.....: والله ماسرقت والله انا ما اسرقش مستحيل اسرق انا ما اكلش حاجه حرام 



✨باااك✨

.... بحنان وحزن: ادي لي المسابح كلهن لاشتريهن منك

....بفررح: صدق ياعم شكررا 



✨باااك✨

.....: هذا حلمي ومستحيل اتخلى عنه 


..........



.....: ياعم اشتروا مني بين اسبره بيدي والله عاسب اشتي اكل مابش معي ولا حاجه اكلها


العم: اخر من عندي ماعد لقيت من وين اشتري اشتري من عندك


.....: ياعم مالكم انا بين اقل لانتوا تشتوا


دهفه بدون رحمه: اخر من قبال وشي


....والدموع في عيونه: حاضر

وخطي وهو موطي راسه بيبكي مابش ماياكل بيبسر الساعه الذي في يده وبيحاكي نفسه: قدهو شرق يااياد عتتأخر على المدرسه


وطنن اشويه وكمل: بس عيقلوا اصحابي ان مابش معي اكال ويدوا لي وانا مايعجبنيش اشل من احد خلاص مالسرش المدرسه


ضميره: بس من عيفهمك الدروس سير المدرسه وقل انك صايم وبس


فرح بهذا العذر وبيحمل للمدرسه وفي يده مشمع فيه الكتب والدفاتر حقه 


وصل للمدرسه وعادهم في الطابور فررح لانه لو تأخر اشويه انه تعاقب


إياد: سلاااام


اصحابه: اهلا إياد مالك تأخرت باقي لك بس ثواني وكنت عتتعاقب


إياد: ستر الله وماتعاقبت هيا اصه لاعد يعاقبنا الاستاذ صدق حن بنتجابر في الطابور


صاحبه: والله انه صدق هههههه 



دخلوا للفصل وبدا إياد يركز مع الاستاذ لانه يشتي يوقع الاول سع كل سنه نفس ماوعد ابوه وامه

جت وقت الراحه


يونس: إياد هيا نخرج نصتبح قذا جرس قدني جاوووع قووي


إياد بضحكه اخفت الحزن الذي في عيونه: انا صايم يايونس اخرج انت وانا لجلس هانا عاسب اكمل اكتب الدفتر حقي نسيت ما اكمل اكتبه امس


يونس: خلاص لجلس عندك


إياد برفض عاسب لا يجوع قباله وهو بياكل: مع مع اخرج بس لجلس وحدي عادي


يونس: ماشي لاجلس معاك وقدني اكتب والكل


إياد: يله سابر بس هاه بدون هدار اشتي اكتب


يونس: ناهي ناهي داريين انك طحطوح 

وبداوا يكتبوا 


فتح يونس المشمع حق السندوش وطلع الشم حق البيض


إياد في نفسه: ياالله صبرني انا هربت من الراحه عاسب ما ابسرش احد بياكل ولا اشم شم اكال

وطى راسه تحت الماسه وانتبه له يونس


يونس: إياد مالك او راسك بيوجعك


إياد بربشه: مع مع مابلا نكع القلم وطيت اديه


يونس: هاه كان سوا

ورجع ياكل وإياد بقدر المستطاع يتجاهل الجوع الذي فيه فهو امس ما تعشاش وذلحين ما اكلش بس بيشرب ماء من امس العشي للصباح اذا حس بجوع يشرب ماء ولو انه ما بينفع بس قدهو ما يفعل 


..........


وهل بامكان الحياه ان تبتسم لي؟ !


......


إياد: كملت اكتب وانت


يونس: عادني باقي لي شويه


إياد والجوع قدهو خلااص فيه: خلاص انا لرقد شويه لوما تكمل الراحه


يونس: ياسعم طولت الراحه انت الذي عترقد وعيرن الجرس


إياد وقد عيونه بداين يغمضين: اسهل اسهل حتى دقيقه 


يونس: سابر تمام ارقد ارقد عاد لو تشتي لاغطي عليك بقية الحصص وانت انزل تحت الماسه كمل ارقد


إياد: ماشي مع يدخل الاستاذ وقومني


يونس: ناهي تمام ياطحطوح


وطرح إياد راسه فوق الماسه ورقد او نقول انه اغمي عليه من الجوع


..........



ياسر: يييه جي كذا المحاضره عتبدأ ذلحين


محمد: ناهي ناهي من اللغاجه قد بين اخطى


ياسر: قل مابلا تشتي زفه نزفك عاسب تقطب


محمد: يوه عاد لو تفتح زفه عادني لزحف اكثر


ياسر وهو بيدهفه: اقطب اقطب لو اصدقك ما عنوصل الا نص المحاضره


محمد: هههههه خلاص ولا عليك هيا خلينا نتسابق من عيوصل الاول هههههههههه


ياسر: ساع الجهال الصغار بس فكره نحرك العضلات حقنا


محمد: ايوه يله واحد اثنين ثلاثه


وحملوا وهم بيضحكوا


..........



يونس وهو بيهز إياد: إياد قوم ييه قوم يله الاستاذ جاء ووو إياد


وإياد ولا بيسمع حاجه


يونس التفت لاعند صاحبه الذي جالس جنبه: أحمد ابسر إياد مارضي يقوم والله لو يجي الاستاذ وهو راقد لا يصيح ويهزئه وهو يلله بيمغط إياد ما انا داري ليش بالرغم انه الاول


أحمد: شكل نومه ثقيل معاك ماء


يونس: ايوه ليش


أحمد: اديه وبس


مكنه الماء وفتح الغطايه وسكب ماء لوش إياد


إياد قام وهو مفتجع: ماهو مابه ماوقع مالكممممم


يونس وهو بيضحك على شكله: سعليك مابلا مارضيت تقوم قلنا نرشك بالماء قبل مايجي الاستاذ


إياد وهو جالس مفتجع وبيرتجف قوووي: هاه سابر


نزل يده لتحت الماسه عاسب ما ينتبهوا له كيف بيرتجف


أحمد: إياد لا تزعل تمام قلنا لايجي الاستاذ وهو...


عن الكاتب

azam

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

روايات يمنية